أخر الاخبار

ارتفاع عدد الضحايا إلى 56 قتيلا و700 جريح في زلزال إندونيسيا

ارتفاع عدد الضحايا إلى 56 قتيلا و700 جريح في زلزال إندونيسيا

قال مسؤول محلي لوكالة فرانس برس إن حصيلة ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب جزيرة جاوة الغربية في الأرخبيل الإندونيسي اليوم الاثنين ، ارتفع إلى 56 قتيلا على الأقل.


وأسفر الزلزال ، الذي بلغت قوته 5.6 درجة على مقياس ريختر ، عن إصابة أكثر من 700 شخص ، فيما تحاول فرق الإنقاذ الوصول إلى ناجين محاصرين تحت الأنقاض في وقت لا تزال المنطقة تشهد توابع زلزال.


وقال حاكم جاوة الغربية رضوان كامل إن 56 حالة وفاة مؤكدة جراء الزلزال الذي كان مركزه مدينة سيانجور على بعد 75 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة جاكرتا.


وقالت الوكالة الوطنية للتخفيف من حدة الكوارث ، التي تأخرت في نشر بيانات عن مسؤولين محليين على الأرض يوم الاثنين ، في مؤتمر صحفي إن ما يصل إلى 700 أصيبوا وتضرر أو دمر أكثر من 300 منزل بسبب الزلزال.

وقال متحدث باسم الإدارة المحلية في بلدة سينجور في جاوة الغربية في وقت سابق: "قُتل العشرات. ولحقت أضرار بمئات أو حتى آلاف المنازل. حتى الآن ، أحصينا 44 قتيلاً".


بلغت قوة الزلزال الذي ضرب مقاطعة جاوة الغربية في إندونيسيا اليوم الاثنين ، 5.6 درجة ، بينما كان مركزه على عمق 10 كيلومترات ، وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية وعلوم المناخ والجيوفيزياء الإندونيسية.


وقال المسؤول الحكومي في سيانجور ، بلدة جاوة الغربية حيث يقع مركز الزلزال ، إن ما يصل إلى 20 شخصًا لقوا حتفهم في مستشفى واحد بالمنطقة ، وفقًا لرويترز.


أفادت الأنباء أن الزلزال ألحق أضرارًا بعشرات المباني ودفع السكان إلى النزول إلى شوارع العاصمة بحثًا عن الأمان ، بما في ذلك مدرسة داخلية إسلامية ومستشفى ومرافق عامة أخرى.


شعر السكان بالزلزال بقوة فى منطقة جاكرتا الكبرى. قال فيدي بريمادهانيا ، موظف في جنوب جاكرتا ، "كان الزلزال قويا". قررت أنا وزملائي الخروج من مكتبنا في الطابق التاسع عبر سلالم الطوارئ ".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -